منتديات همس القوافي للشاعر مالك البصري
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك ووجودك بيننا شمنتظر يله سجل
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات همس القوافي للشاعر مالك البصري


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعودية تقصي العراق من كأس الخليج..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفارس الأبيض
عضو يشتغل زين
عضو يشتغل زين


ذكر
عدد المساهمات : 133
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : top
جنسيتك : العراق
اعلام الدول : العراق
عارض الطاقه :
30 / 10030 / 100

الدنانير : 213
التقييم والشكر : 4
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

مُساهمةموضوع: السعودية تقصي العراق من كأس الخليج..    السبت نوفمبر 20, 2010 2:46 pm

السلام عيكم سادتي

تعلمنا من القدم ان لنا تاريخ وحضاره

ولنا مجد في كل المحافل

العلميه والأدبيه والثقافيه والرياضيه وووووووووووووووو....................................

الا ان الكثير من حولنا يحاولون طمس هويتنا وابداعنا

وذالك قد يكون من الغيره او الحسد

اليوم وبعد ماقامة به قناة رياضيه عربيه سعوديه بنقل تقرير في برنامجها الرياضي


الذي بثته القناة الرياضية السعودية مساء الخميس 18/11/2010والذي اسرف في استعراض تاريخ بطولات الخليج العربي لكرة القدم وبتفصيل ممل لكل مباراة وحرص واضح على تسجيل كل المحطات المهمة في تاريخ البطولة ..ولكن –وللغرابة-مع تعمد تام لتجاهل مشاركة ونتائج بل وجود الفريق العراقي اصلا..

فحتى البطولة التي جرت في بغداد وفاز فيها الفريق العراقي ملهبا ظهور الفرق الاخرى بثلاثة وعشرين هدفا في ست مباريات كاملة النقاط ..استعرضها التقرير من دون اي اشارة لوجود فريق اسمه العراق مما قد يربك المتابع غير المطلع على تاريخ البطولة من مغزى اقامتها في بغداد..وان كان التقرير –والحق يقال-قد تبسط قليلا في البطولات الاخرى وتناول المباريات التي خسرها الفريق العراقي فقط حتى في المناسبات التي حصل فيها على الكأس..

هذه الممارسة وصدورها من قناة رسمية معبرة عن سياسات وتوجهات ومتبنيات النظام الحاكم..تعبر عن تمدد التناقض السياسي الرسمي ليمتد على مجمل الشعب العراقي وفعالياته ورموزه الوطنية وليس اقتصاره على شكل معين للحكم قد لا تجده السعودية متماهيا مع تصوراتها وطروحاتها السياسية..

ومثل هذه التفلتات تجعلناغير متفائلين بمجريات البطولة القادمة وخصوصا وانها تقام في حديقة –بل صحراء-السعودية الخلفية..ونتمنى ان نخطئ التوقع والظن ببعض المؤشرات التي قد تدل على افساد مبيت متعمد للمشاركة العراقية في البطولة من الممكن ان تقوم به بعض الجهات المعادية للملتقيات الرياضية العربية..

نشفق على بطولة الخليج التي كانت حلما سعوديا بالاصل ان تمتد لها يد التقاطعات السياسية والتكسبات الاعلامية الانتهازية وغياب الحكمة لتحولها الى دافعا للتباعد والتنافر والفرقة بدلا من كينونتها الطبيعية كمهرجان لقاء ومحبة وفرح للشعوب..

فليس هناك مثل الرياضة كوسيلة من وسائل التقارب بين الناس..وهي خيرُ سفيرٍ للمودة والسلام بين الدول.. وخيرمُـزيل للاحتقانات والتناقضات، حتى قالوا "إذا كانت السياسة تصلُـح ما أفسدته الحروب، فإن الرياضة تصلُـح ما أفسدته السياسة".

وللعراق والسعودية تاريخ طويل من التلاقي والتفاعل الشبابي بنته اللقاءات والمباريات والمناسبات الرياضية الودية..وسيكون من التجني هنا ان لا نذكر وقفات الجمهور السعودي الكريمة مع الفرق العراقية التي تلعب في المملكة ..وما زالت الطائف والرياض وملاعبها وجماهيرها تحتل مكانة ومساحة واسعة في ذاكرة وقلوب وضمائر الجماهير الرياضية العراقية..

وقد يكون من المفيد هنا التذكير بممارسة شبيهة قام باقترافها عدي صدام حسين عندما أمر بعدم بث وقائع المشاركة الناجحة والتاريخية للفريق السعودي في نهائيات كأس العالم عام 1994وحجب اخبارها عن العراقيين..والاكتفاء بعرض تسجيل متأخر مثقل بتعليق مسرف في الشماتة والتقريع والتشفي لمباراة الدور الثاني التي خسرتها السعودية امام السويد..

حينها كان الشباب العراقي يتابع اخبار انتصارات اشقائه السعوديين بفرح واعتزازعن طريق المذياع او بعض الهوائيات المصنعة محليا لالتقاط بث القنوات الارضية الايرانية الناقلة مع كون هذه الامور كانت من المحرمات وقتها..وكذلك فان مثل هذا الاجتراء على العلاقة الحميمة التي تربط بين الشباب الرياضي في البلدين لن يقابل الا بالاستخفاف والتجاهل ولن يقوى على مسح ذاكرة الشعب السعودي الشقيق من بطولات وانتصارات فريقه العراقي التي يتابعها ويتبناها وينتسبها ويفخر بها ويتعاطف معها..

نتمنى ان يكون هذا البرنامج هفوة او تملق غير موفق من قبل بعض الاعلاميين الساعين الى الارتزاق والتصيد في بركة الخلافات السياسية بين البلدين..ونترقب صادقين التئام شمل الفرق العربية في بطولة يكون هدفها المنافسة الرياضية الشريفة..لحاجة شعوب المنطقة الماسة لمثل هذه المبادرات الرياضية للتقارب والتفاهم وتبادل الخبرات من حيث كون الرياضة وسيلة مثلى لنشر قيم التاخي والسلام والتسامح ..

ونرجو صادقين ان يبتعد الحكم عن تعكير اجواء مثل هذه المهرجانات التي يترقبها الشباب الرياضي بلهفة وشغف..فلكم السياسة بطولها وعرضها تمارسون فيها ما يحلو لكم..ولكم من الفرقاء ما يكفيكم مؤونة العبث بامن ومستقبل الاقليم..ولكن دعوا لشعوبكم كوة الرياضة ليتنفسوا منها الامل.. وليمارسوا من خلالها الحلم بغد محمل بوعود الحرية والعدالة والمساواة..
@
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السعودية تقصي العراق من كأس الخليج..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس القوافي للشاعر مالك البصري :: قسم منتديات الرياضه :: منتدى كرة القدم العراقيه-
انتقل الى:  
متطلبات المنتدى
 
الأخبار الرياضيه 1
الأخبار التقنيه

.

 

إغلاق
التسجيل السريع منااا

الاجزاء المشار اليها بـ * مطلوبة الا اذا ذكر غير ذلك
اسم مشترك : *
عنوان البريد الالكتروني : *
كلمة السر : *
تأكيد كلمة السر : *

اعضائنا الجدد يرجى بعد التسجيل تفعيل الحساب الخاص بك لأننا سنرسل لك رساله على صندوق الرسائل الخاص بك على الياهو تحتوي رسالة ترحيب ورابط التفعيل اضغط الرابط ورجع ادخل للمنتدى بكل يسر وسهوله اما اذا لم تفعل نفسك بنفسك فستقوم الأدارة بتفعيلك بعد 24 ساعه وبعدها ستكون احد اعضاء هذا المنتدى ويمكنك الدخول والمشاركه ولأي استفسار او خلل في التسجيل يرجى مراسلتنا على الأميل التالي : albasry2006m@yahoo.com
التوقيت حسب (جمهورية العراق)


جميع الحقوق محفوظة لـ{لمنتديات همس القوافي للشاعر مالك البصري}

حقوق الطبع والنشر© 2016 - 2017

انت الزائر رقم



الوقت الذي امضيتة معنا في المنتديات هو:

ثانية