1 رسول الله (صلي الله عليه و آله) لعبد الله بن مسعود : يابن مسعود ، إياك أن تشرك بالله طرفة عين وإن نشرت بالمنشار ، أو قطعت ، أو صلبت ، أو احرقت بالنار.
1 -- قال النبي (سوا) : يا ابن مسعود `المفتش العام ، والحذر من ربط أي شيء مع الله طرفة عين حتى عن وجود العين ، وحتى لو كنت لتقطيع بالمنشار ، بتر ، أو يصلب أحرقت بالنار . '[مكارم الاخلاق آل ، V. 2 ، ص 357 ، لا. 2660]
تعليم الشرك
تعليمات من الشرك
2 الإمام الصادق (عليه السلام) : إن بني امية أطلقوا للناس تعليم الإيمان ولم يطلقوا تعليم الشرك ؛ لكي إذا حملوهم عليه لم يعرفوه.
2 -- الإمام الصادق (ع) وروى : "إنا الأمويين تستخدم لنقطة بحرية من إيمان الناس لهم [condescendingly] ، ولكن لم تشر بحرية من الشرك ، لذلك أنه عندما جاء إلى تحويل بهم لهم [الشعب] ل ذلك ، فإنها لن تكون قادرة على الاعتراف بها ". [سورة الكافي ، V. 2 ، ص 415 ، لا. 1]
أدنى الشرك
الحد الأدنى المطلق من الشرك
3 الإمام الباقر (عليه السلام) لما سئل عن أدنى الشرك : من قال للنواة : إنها حصاة ، وللحصاة : إنها نواة ، ثم دان به.
وسئل مرة الإمام الباقر (ع) ما الحد الأدنى المطلق من الشرك كان ، الذي أجاب : "إنها لدعوة حبات الفاكهة الحجارة والعكس بالعكس ، ونؤمن بها على هذا النحو". [سورة الكافي ، -- 3 ص 397 ، لا. 1]
4 الإمام الصادق (عليه السلام) لما سئل عن أدنى الشرك : من ابتدع رأيا فأحب عليه أو أبغض عليه.
وسئل مرة الإمام الصادق (ع) ما الحد الأدنى المطلق من الشرك كان ، الذي أجاب : "إنه لتدبر حكم وتسبب زورا الناس على اتخاذ الجانبين لوضدها". [سورة الكافي ، -- 4 لا. 2]
الشرك الخفي
الشرك الخفي
5 رسول الله (صلي الله عليه و آله) : إياك وما يعتذر منه ، فإن فيه الشرك الخفي.
5 -- قال النبي (سوا) ، "حذار من ارتكاب أي شيء يستدعي مبرر ، لأنه حقا لا يخفى الشرك.' [آل بيهار أنور ، V. 78 ، ص 200 ، لا. 28]
6 الإمام الصادق (عليه السلام) في قوله تعالى : «وما يؤمن أكثرهم...» : هو الرجل يقول : لولا فلان لهلكت ، ولولا فلان لأصبت كذا وكذا ، ولولا فلان لضاع عيالي ، ألا ترى أ نه قد جعل لله شريكا في ملكه يرزقه ويدفع عنه قال [الراوي] قلت :؟ فيقول : لولا أن الله من علي بفلان لهلكت؟ قال : نعم ، لا بأس بهذا.
6 -- الإمام الصادق (ع) : قال عند تفسير الآية القرآنية : "ومعظمهم لا يؤمنون بالله من دون شركاء يرجع إليه" ، "هذا هو ، في اشارة الى بيان الرجل :" لولا " س 'وأود بالتأكيد لقوا حتفهم" ، أو "لولا' س 'وبالفعل لقد كنت تعاني" أو "لولا" يمكن س 'وعائلتي في الخسارة." ألا ترى أن لديه يرتبط شريكا لله في ملكوته منحه الرزق والحظ من صد عنه؟ سئل في وقت لاحق ، "ماذا لو كان للمرء أن يقول ،" لو لم تكن في سبيل الله منح مساعدتي س ، وكنت قد لقوا حتفهم...؟ "أجاب الإمام :" ليس هناك حرج في قول أشياء من هذا القبيل. "[تفسير آل `Aayyashi ، V. 2 ، ص 200 ، لا. 96]
7 الإمام الصادق (عليه السلام) أيضا : شرك طاعة وليس شرك عبادة.
وقال الإمام الصادق (ع) عند تفسير الآية القرآنية -- 7 : "ومعظمهم لا يؤمنون بالله من دون شركاء يرجع إليه" ، "وهذا يشير إلى الشركاء في طاعة الله يرجع ، وليس [فقط] في له عبادة. "[سورة الكافي ، V. 2 ، ص 397 ، لا. 4]
8 الإمام الصادق (عليه السلام) : إن الشرك أخفى من دبيب النمل. وقال : منه تحويل الخاتم ليذكر الحاجة وشبه هذا.
8 -- وقال الإمام الصادق (ع) : "الشرك هو أكثر حذرا من الزحف من نملة ، ويشمل أشياء مثل تحويل خاتم واحد لجعل ترغب في ذلك ، وأخرى مثل [الخرافات].' [ما العاني الأخبار ص ص 379 ، لا. 1]
9 الإمام الصادق (عليه السلام) في قوله تعالى : «وما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون» : كانوا يقولون : نمطر بنوء كذا ، وبنوء كذا ، ومنها أ نهم كانوا يأتون الكهان فيصدقونهم بما يقولون.
وقال الإمام الصادق (ع) عند تفسير الآية القرآنية -- 9 : "ومعظمهم لا يؤمنون بالله من دون شركاء يرجع إليه" ،